منوعات

ديانة الشاعر انس الدغيم

ديانة الشاعر انس الدغيم

ديانة الشاعر انس الدغيم، أنس إبراهيم الدغيم (8 تموز 1979) شاعر وكاتب سوري ولد ونشأ في مدينة جرجناز بمعرة النعمان، ودرس الهندسة المعمارية في جامعة دمشق، ثم درس الصيدلة في جامعة فيلادلفيا في الأردن وتخرج منها عام 2008، نشر كتابه الأول عام 2002 حتى الأزمة السورية عام 2011، والذي كان نقطة تحول في حياته الأدبية.

من هو الشاعر انس الدغيم ويكيبيديا

ولد أنس إبراهيم الدغيم بتاريخ 13 شعبان 1399/8 تموز 1979 في بلدة جرجناز بمديرية معرة النعمان بمحافظة إدلب ، حيث نشأ في أسرة فلاحية محدودة الدخل. 14- درس في مدارس مدينته ، ثم التحق بكلية العمارة في جامعة دمشق ، لكنه لم يكمل دراسته ، لذلك فضل الالتحاق بقسمي الشريعة والفنون على كلية العمارة. . أكمل تعليمه العالي في الأردن منذ عام 2004، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة فيلادلفيا عام 2008.

ديانة الشاعر انس الدغيم

الشاعر امس الدغيم هو مسلم، وبدأ يؤلف الشعر في النصف الثاني من دراسته وخاصة في الأدب السياسي. نشر مقالات وقصائد في العديد من المواقع العربية. في البداية ، شارك في المهرجان الأدبي الأول للشعر والقصص القصيرة في حلب عام 2011 ، وفاز بالمركز الأول عن الجيل الثالث عن قصيدته “أنس نعمة”. ثم شارك في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية في الدول العربية وفي بلده. كما شغل منصب مدير مهرجانات أدبية وفي لجنة تحكيم مسابقات شعرية. وهو عضو في الرابطة الدولية للأدب الإسلامي. في أغسطس 2015 ، دار نقاش شعري بينه وبين ضاحي خلفان على تويتر.

نُشرت مجموعته الأولى “رسائل قبل النار” عام 2002 ، تلتها مجموعته الثانية “ملجأ” عام 2017. وقال إنه تأثر بالكثير من محمد إقبال ، وقرأ المجموعات العظيمة. الشعراء العرب من القدماء ومنهم المتنبي وأبي تمام ، وكذلك الشعراء المعاصرون محمد مهدي الجواهري وأحمد شوقي. أبو القاسم الشابي والفيتوري والزبير وبدو الجبل. يعتبر نفسه مؤثرا في الثورة، فهذه هي اهم المعلومات والتفاصيل التي تتوفر عن هذه الشخصية التي يبحث عنها الكثير ولكن نجد البعض ممن يجهلون هذه المعلومات عن هذا الشاعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى